منوعات

فوائد عديدة لك إذا وضعت فص ثوم في الأذن بهذة الطريقة

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­
­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

يعد ألم الأذن من الآلام المحيرة حيث يصعب التعرف على سببه أو التخلص منه ولكن الحقيقة أن هناك أسبابا عديدة لألم الأذن على رأسها الالتهابات التي تنتج عن عدوى أو الناتجة عن الإصابة بنزلة برد.

حيث تتسبب في انتقال الاتهابات إلى الأذن مثل التهاب الأنف والعين وفي هذه الحالة يصعب التخلص من هذا الألم بالعقاقير بينما من الأفضل هو الاعتماد على الطرق الطبيعية.

من أقوى وأسرع طرق التخلص من ألم الأذن هو الاعتماد على الثوم لأنه مضاد للفيروسات والجراثيم ويساعد في القضاء على العدوى البكتيرية ومن ثم يقضي على ألم الأذن خلال 5 دقائق.

ويمكن وضع فص ثوم دون أي مواد إضافية أو فرم 2 فص من الثوم وإضافته لزيت جوز هند بعد تسخينه ويستخدم بطريقة التنقيط، ويكفي نقطتين لكل الأذن للقضاء على الألم والتخلص من الالتهابات.

من طرق العلاج الطبيعي لبعض الآلام الأذن وضع نصف فص من الثوم فى الأذن لتخفيض حدة الآلام الأذن والتهابات الأذن الوسطي فهو علاج مدهش في هذه الحالة نظرا لأنه يعتبر مضاد قوي وفعال ضد الميكروبات والفيروسات لما يتمتع به من خصائص مضادة للجراثيم.

لتحافظ على الأذن نظيفة من تجمعات الشمع لفترة طويلة وتقي وتخفض الآلام الأذن المزمنة فطرق تحضيره متعددة منها.

الطريقة الأولي نقوم بوضع فص من الثوم الطازج فى الأذن بعد تقليم رأس الفص ويوضع فى مدخل الأذن لمدة ساعة أو ساعتين وبعدين يحدث الفرق فى تخفيض درجة الآلام الأذن والعادية والأذن الوسطي المصاحبة لالتهابات نتيجة تجمع البكتريا والفطريات.

الطريق الثانية نقوط بفرم الثوم ونخلطه بقليل من زيت الزيتون لتكثيف التفاعل ضد الفطريات ومساعدة على عدم تكون وتجمع الشمع بطريقة كثيفة داخل الأذن كما يساعد على تخفيف من حدة الآلام.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق